شركة  OpenAIتتيح تصميم ChatGPT حسب حاجة المستخدم

ميدار.نت - كاليفورنيا
ذكاء اصطناعي
ChatGPT
07 نوفمبر 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

قدمت شركة OpenAI خياراً جديداً لمشاركيها يتمثل بإمكانية تصميم مساعدهم من الذكاء الاصطناعي التوليدي (ChatGPT) بحسب حاجتهم.

وحصرت الشركة الأمريكية هذه الخدمة، بمشتركي النسخة المأجورة المعروفة باسم “ChatGPT بلس”، وستكون متاحة لعملائها من الشركات لإنشاء نسخ مخصصة من ChatGPT للموظفين كي يستخدموها أثناء العمل.

وأكثر من ذلك، فتحت OpenAI باب المشاركة أمام المتخصصين إذ يمكن لهم طرح الإصدارات المخصصة من ChatGPT في متجر OpenAI، الذي سيجري إطلاقه قريبًا.

 ووعدت الشركة بمشاركة نسبة من العائدات مع مصمميها بحسب معدل استخدامها، علمًا بأن عملية التخصيص لا تتطلب أي أكواد برمجية.

ولكن الشركة أكدت، أنها لن تقبل النماذج المخصصة من ChatGPT، التي تسميها GPTs، إلا من العملاء الموثقة هويتهم، ولن يكون بمقدور مصممي تلك النماذج الوصول إلى محادثات المستخدمين فيها، كما لن تقبل الشركة أي نماذج تشجع على الخداع أو الكراهية أو المحتوى الإباحي.

 

رغبات العملاء

وجاءت هذه الأخبار، في مؤتمر المطورين الأول الذي تعقده شركة OpenAI  في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية بعد مرور نحو عام على بدء إطلاق ChatGPT للعامة.

وأكدت الشركة، أن هذه الخيارات الجديدة، تتماشى مع طلبات العملاء بطرقٍ لتخصيص ChatGPT بما يناسب حاجات معينة يستخدمونها.

وفي إطار متابعتها لحاجات العملاء، أطلقت الشركة قبل أشهر ميزة “التعليمات المخصصة”، بحيث تتيح تعيين بعض التفضيلات لكي يراعيها ChatGPT عند الإجابة عن الأسئلة.

لكن مزايا التخصيص الجديدة سوف تمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم، كما ستجعل الميزة الجديدة شركة OpenAI في موضع منافسة مع شركات أخرى مثل شركتي ميتا و Character.AI، اللتين تمنحان المستخدمين القدرة على تخصيص نماذج الذكاء الاصطناعي وفقًا لاحتياجاتهم.

 

تخفيض الأسعار

وبالتزامن مع هذه الأنباء، أعلنت الشركة عن تخفيضات في الأسعار وتحسينات كبيرة في الأداء والبيانات في نماذج GPT-4 Turbo و GPT-3.5، حيث أفادت الشركة بأن نموذج GPT-4 Turbo قد جرى تدريبه على معلومات محدثة حتى أبريل من عام 2023.

ووعدت OpenAI بالدفاع عن عملائها من الشركات، حيث ستتدخل لدفع التعويضات اللازمة في حال واجهوا مطالبات قانونية بشأن انتهاك حقوق الطبع والنشر، وذلك عبر برنامج تطلق عليه الشركة اسم Copyright Shield، بحسب ما جاء في بيانها الرسمي.

يذكر بأن عدد مستخدمي مساعد الذكاء الاصطناعي ChatGPT يبلغ حاليًا 100 مليون مستخدم أسبوعيًا.

&nb